التخطي إلى المحتوى

أسعار الأفوكادو وفوائده للقلب والتخسيس سؤال يبحث عنه الكثيرون فهو ثمار خضراء غامقة اللون ذات قوام كريمي ناعم وبعد أن كان يقتصر ظهوره في الأسواق في بعض دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

بات ينتشر في مختلف دول العالم النامي والمتقدم نظراً لتعدد قيمه الغذائية وفوائده المتعددة وإستخداماته المتنوعة، وأصبح يمكن أن يتم استخدامه مهروساً بدلاً من المايونيز.

ويمكن أيضاً إضافة الأفوكادو إلى الكعك والعصائر لتحسين الصحة والاستفادة من عناصره الغذائية وقيمه الفعالة وما يتضمنه من معادن وفيتامينات.

حيث أنه أيضاً يمكن صنع جيلاتي الأفوكادو الخاص  المميز ويمكن أن يتم قليه وتحويله إلى daiquiris. ووضعها على الوجه من أجل تحقيق إستفادة صحية للبشرة، وفي ثنايا هذا المقال سنحاول أن نلقي الضوء على أسعار الأفوكادو فوائد الأفوكادو وغيرها.

الأفووكادو
الأفووكادو

أسعار الأفوكادو

تتنوع أسعار الأفكار وفق عدد من الاعتبارات التي تتحكم في السوق وأيضاً تختلف أسعاره باختلاف المنطقة التي يباع فيها نظراً لاختلاف المستوى الاقتصادي في تلك المنطقة عن الأخرى.

وبشكل عام فإن أسعار الأفوكادو تتراوح ما بين 55 إلى 75 جنيهاً مصرياً ما بين الأسواق الشعبية حتى أسعار الأفوكادو في الهايبر ماركت والمول والسوبر ماركت مثل كارفور أولاد رجب هايبر وان مترو .

وبصفة عامة فإن فوائد الأفوكادو تتنوع من الشعر إلى أصابع القدم، حيث أن الأفوكادو جيدة لكل جزء من الجسم في الواقع ، عندما تم تحليل البيانات الصحية من 17،567 شخصًا.

وقد أثبتت الدراسات أنه كان أولئك الذين تناولوا الأفوكادو أكثر صحة مع مدخول مغذٍ أعلى ، ونصفهم على الأرجح لديهم عوامل خطر للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وكان وزنهم أقل أيضًا مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض الدهون في البطن.

أسعار الأفوكادو 1
أسعار الأفوكادو 1

مكونات الأفوكادو الصحية

وإليك عزيزي القارئ ما يمكن أن تتناوله أفوكادو يوميًا مع صحتك سوف تكون أكثر صحة، حيث يعتبر الأفوكادو قوى غذائية مميزة ويتضمن مزيد من السعرات الحرارية المميزة ويمكن تناول 1\3 حبة من الأفوكادو والتي يمكن أن تتضمن على على العديد من القيم الغذائية والعناصر الصحية الفعالة كالآتي:-

  • 240 سعرة حرارية
  • 3 غرامات من البروتين
  • 12 غراما من الكربوهيدرات (9 منها من الألياف القابلة للذوبان)
  • 24 غراما من الدهون الصحية
  • 0  كوليسترول
  • 6 ٪ RDA الحديد والفوسفور والزنك
  • 12 ٪ RDA فيتامين C والثيامين والمغنيسيوم والمنغنيز
  • 18 ٪ RDA فيتامين E ، النياسين ، B6
  • 24 ٪ RDA ريبوفلافين
  • 30 ٪ RDA فيتامين K ، وحمض الفوليك والنحاس
  • 45 ٪ RDA حمض البانتوثنيك

فوائد الأفوكادو للقلب

تتنوع وتتعدد فوائد الأفوكادو للقلب نظراً لتعدد عناصره الغذائية ومكوناته الصحية حيث يعمل الأفوكادو على التخلص من العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب.

ولعل من أبرز فوائده أن يعمل على خفض ضغط الدم وتقليل نسب ومعدلات الدهون الثلاثية والحد من حدوث حالات تصلب الشرايين.

وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على الحد من فرص إيقاع القلب غير طبيعي والنوبات القلبية وما يعرف بالسكتة الدماغية وأيضاً فإن الأفوكادو في اليوم قد يقلل من فرصة الموت القلبي المفاجئ.

ومن أبرز أسباب فوائد الأفوكادو للقلب أنها ممتلئة بحمض الأوليك وكذلك دهون صحية لا يحصل عليها معظم الناس بسهولة.

ويعد الطهي بزيت الأفوكادو صحيًا أيضًا نظرًا لأن دهون الأفوكادو لا تتأكسد في الحرارة  وبالتالي فهي تحمي الجسم من أضرار تأكسد الدهون الضارة.

فوائد الأفوكادو للتخسيس

من أبرز فوائد الأفوكادو للتخسيس أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال خلال فترات قصيرة وذلك على الرغم من ارتفاع نسبة الدهون في الأفوكادو، فإن تناولها يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك يحتوي الأفوكادو على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

حيث تعمل الألياف القابلة للذوبان على تغذية بكتيريا الأمعاء، مما يجعلها في حالة حيوية وصحية بحيث تعمل بحيوية أكثر وفعالية.

إنه أيضاً يبطئ مرور الطعام، لذلك تمتص التغذية بشكل أفضل كما أنها تتحكم في طفرات السكر في الدم، لذلك لا يخزن الجسم الدهون بسهولة.

فوائد الأفوكادو للنظر

تتعدد فوائد الأفوكادو للنظر وتتنوع وذلك وفق ما يحتويه على مركبات غذائية صحية وعناصر مغذية ومفيدة لصحة خلايا الجسم المختلفة ومنها خلايا العين والنظر.

حيث أن الأفوكادو يحتوي على اثنين من الكاروتينات المهمة جدا  وهما  لوتين وزيكسانثين ويمكن توضيح الكاروتينات بأنها مضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة من الجسم (يتم إنشاء الجذور الحرة خلال الأنشطة اليومية).

كلا اللوتين وزيكسانثين ضروريان لصحة العين هذان الكاروتينات يمكن أن يعملان بشكل منفصل ولكنهما يعملان معاً بشكل أفضل.

إنها الكاروتينات الوحيدة التي تجمع في البقعة وهي منطقة من العين ضرورية للرؤية وكما تشير العديد من الدراسات العلمية إلى وجود صلة قوية بين انخفاض في إعتام عدسة العين والتنكس البقعي.

فوائد الأفوكادو للسرطان

تتعدد فوائد الأفوكادو في الوقاية من السرطان حسبما أكد عليه الكثير من الأطباء حول العالم وحسبما أثبتت فوائده الكثير من الدراسات العلمية والأبحاث.

ولعل من أبرز فوائد الأفوكادو للسرطان أن الأفوكادو يعمل على وقاية الجسم من حدوث بعض أمراض السرطان المختلفة حيث يبطئ نمو العديد من الخلايا السرطانية المختلفة ولعل من أبرزها خلايا سرطان البروستاتا.

وكما يبدو أنها تقلل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي في حين أن مضادات الأكسدة والدهون الصحية قد تكون قادرة فقط على مساعدتك في مكافحة الآثار الجانبية للسرطان والعلاج الكيميائي.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يحمي اللوتين وزياكسانثين بشرة الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وقد يؤدي إلى  علاج الكثير من أضرار البشرة والتخلص من عيوبها.

تخفيف التهاب المفاصل

من أبرز فوائد الأفوكادو للعظام أنه يعمل على تخفيف التهاب المفاصل والتهاب المفاصل هو المصطلح الشامل لآلام المفاصل.

حيث أن هناك أكثر من 100 نوع ، ولكنها تنطوي جميعها على تصلب المفاصل والألم ونطاق الحركة المنخفض وبما أن الأفوكادو غني بفيتامين هـ. فيتامين هـ يقلل الالتهاب.

وتشير العديد من الدراسات العلمية  أيضًا إلى أن تناول نظام غذائي غني بفيتامين هـ مرتبط بتقليل مخاطر تلف المفاصل والعظام.

وهناك العديد من البحوث العلمية الأخرى التي أجريت على فول الصويا وزيوت الأفوكادو تشير الدراسات إلى أن الركبة والوركين مع التهاب المفاصل تستجيب بشكل جيد للمستخلص.

فوائد الأفوكادو للبشرة والشعر

ترتكز فوائد الأفوكادو للبشرة والشعر نطرا لما يوجد به من حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) في كل منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر.

حيث أن الأفوكادو يحتوي على 45 ٪ من RDA لحمض البانتوثنيك. وضع B5 على الجلد يساعد على ترطيبه ويساعد على التئام الجروح. يمكن أن يقلل أيضًا من حب الشباب في الوجه ، بما في ذلك عدد الشوائب.

ويمكن الاستفادة من فوائد الأفوكادو للبشرة والشعر  سواء كان ذلك بالأكل أو  وضعها على الوجه والشعر تنشرها  أو باستخدام زيت الأفوكادو.

حيث يساعد على جعل البشرة أكثر نضرة وحيوية وجعل البشرة أصغر سناً وتساعد الجروح على الالتئام والحد من حب الشباب.