التخطي إلى المحتوى

توافق برج القوس مع الأبراج يأتي  برج القوس التاسع من بين ترتيب باقي الأبراج الفلكية، وأصحاب هذا البرج من 23نوفمبر إلى 21ديسمبر ، يفضل اللون الأرجواني.

ويعتبر برج القوس من الأبراج النارية، ويتميز أصحاب برج القوس بالقوة  والتحدي  والاصرار على ما يريدون وأيضا يمتازون بالعاطفة والحنان، وتخطى جميع العواقب والصعوبات.

ويتصف أصحاب برج القوس بالكرم والتبذير، فدائما يتبع مقولة ” أصرف ما في الجيب لا تعلم الغيب” وكرمه أيضاً مع الأشخاص المحيطون به، وفي هذا المقال سنتعرض لأهم صفات برج القوس مع توافق برج القوس مع الأبراج وغيرها.

برج القوس
برج القوس

صفات برج القوس

دائماً نجد مواليد القوس أصحاب البهجة والتفائل والايجابية  فى الحياة  لأنه دائما يتحدى  كل ماهو صعب والإيجابية  فى الحياة  لأن شخصية  برج القوس تميل الى السيطرة والقيادة  فى كافة  نواحي  الحياة.

ومن أبرز صفات برج القوس أنه يتمتع برج القوس بقدرته على تكوين الصداقات، بسبب شخصيته الطيبة المرحة وهو يعتبر صديق جيد يحبه الآخرون.

وفى العلاقات العاطفية  شخصية برج القوس من الابراج النارية التى تكون ممتئلة بالعواطف والإخلاص والوفاء للطرف الأخر ويبذل كل الجهود لإسعاد الشريك، أرقام الحظ  لدى برج القوس الذي  نسبها علماء الفلك هي 3،5 ،8، وإذا قمنا بتحليل صفات برج القوس من الناحية السلبية والإيجابية نجد:-

الصفات الإيجابية  لمواليد برج القوس

من الصفات الإيجابية  للقوس الصدقة والأمانة والطموح والتحدى والإصرار للوصول إلى مايريدون دون كلل أو ملل ويتميزون أيضا  بالروح المرحة  والتفاؤل والمغامرة والنجاح.

الصفات السلبية لمواليد برج القوس

من الصفات السلبية  للقوس اتخاذ بعض القرارات الطائشة التى تؤدى إلى بعض المشكلات فى حياته، فطبيعته نارية، شخصية برج القوس عصبية أيضاً من الممكن  أن تتسبب فى خسارة بعض الأشخاص المحيطة به، فهو سريع الغضب بدرجة كبيرة، وبالإضافة إلى ذلك فمواليد برج القوس يتسمون بالتبذير الشديد.

توافق برج القوس مع برج الحمل

يندرج توافق برج القوس مع برج الحمل تحت العلاقات النارية حيث تم تصنيف هذه العلاقة بين البرجين  من الابراج النارية  فيتشابهان في الصفات من الحيوية والنشاط.

بالإضافة إلى التفاؤل والسيطرة  والقوة  والحنان والعواطف الجياشة والبراءة في التعاملات في بعض الأحيان، فتعد علاقة  جيدة  إلى حد ما ولكن  نجد كل منهما يحاول فرض رأيه أو السيطرة على الأخر.

فلذلك فإنه يتعين على أحد الأطراف التنازل والتضحية  فى بعض المواقف لكى تكون العلاقة بينهما فى وضع أفضل.

توافق برج القوس مع برج الثور

قام دارسي علم الفلك بتحليل توافق برج القوس مع برج الثور حيث وجدوا أن برج القوس لديه طموحات  وأفكار وتطلعات مستقبلية ومن الممكن  ان  تقودهم المغامرة الحياتية فى بعض المواقف.

إلا أن في المقابل  نجد أن أصحاب  برج الثور يتسمون بالتعقل الشديد ودراسة كل شيء قبل اتخاذ أي قرار أو موقف فى حياتهم ولا يتركون شيء للصدفة، فتعتبر علاقة متناقضة بعض الشىء تؤدى إلى خلافات دائمة في وجهات النظر.

برج القوس 1
برج القوس 1

توافق برج القوس مع برج الجوزاء

ولعلنا نجد توافق بدرجة  كبيرة بين  مواليد برج القوس ومواليد برج الجوزاء، حيث من أهم صفات برج الجوزاء هو الطموح وامتلاك الموهبة  للنجاح و التقدم.

ولديهم أيضا  الذكاء الاجتماعي وذلك ما يناسب مواليد برج القوس الذي عنوانهم الرئيسي هو الطموح والتطلع إلى المستقبل فهي  لذا يعتبر توافق برج القوس مع برج الجوزاء من أفضل العلاقات الفلكية.

توافق برج القوس مع برج الحوت

نجد توافق برج القوس مع برج الحوت غير متناسب في أغلب الأحيان حيث  أن أصحاب برج القوس يحبون الإنطلاق وتكوين الصداقات والخروج والسفر.

ولديهم ذكاء اجتماعي قوى يجذب إليهم الأشخاص بينما أصحاب برج الحوت  يميلون إلى الإنطواء والعزلة ولا يحبون الخروج أو السفر أو حضور المناسبات فنجد دائما بينهم خلافات كثيرة.

 توافق برج القوس مع برج الدلو

توافق برج القوس مع برج الدلو قوى جداً حيث  أن كلا منهما أشخاص اجتماعية  محبة  للإنطلاق وتكوين الصداقات ولديهم قدرة قوية على الحب بإخلاص ووفاء.

وبالإضافة إلى ذلك فإنه من الممكن تكوين علاقة عاطفية متينة ناتجة عن صداقة اجتماعية  جميلة حتى وإن كان برج القوس يميل إلى السيطرة والقيادة.

فإن شخصية برج الدلو لديها القدرة على التعامل مع هذة الصفة وتحويلها فى صف صاحبها والاندماج وتحسين مسار العلاقة بشكل جيد.

توافق برج القوس مع برج الجدي

توافق برج القوس مع برج الجدي يعتبر توافق معقد صعب في أغلب الأحيان حيث يؤدى إلى خلافات وفساد بين الأطراف، حيث أصحاب برج القوس ذات شخصية اجتماعية وودودة.

وتتمتع بتكوين الصداقات الجديدة بكل سهولة وبينما  أصحاب برج الجدي يتميزون بالصرامة والأسلوب الجدى دائما فى كافة المواقف، فنجد العلاقة معقدة وغالبا لا تستمر كثيراً.

توافق برج القوس مع برج القوس

توافق برج القوس مع برج القوس أنفسهم يكون علاقة جيدة جداً لتشابهم الصفات فى المرح والحيوية والتفائل، فنجدها علاقة  أكثر تفاهم واحتراماً لبعضهم لبعض.

وقد يعيب عليهم بعض الناس كثرة المزح والتهريج ولكن لايأخذون عليهم ويستمروا فى العيش بطبيعتهم دون تكلف فكادت توصل حياتهم إلى المثالية.

توافق برج القوس مع برج العقرب

أبرز علماء الفلك ملامح توافق برج القوس مع برج العقرب، فالتوافق بينهما أصعب ما يمكن أن يكون  حيث  أن مواليد العقرب شخصية  محاطة ومليئة بالغموض.

لاتتحدث ولا تتطلع إلى المستقبل تميل إلى السكوت الكثير الممل عكس شخصية  برج القوس المتفتحة المضحكة العاطفية الجميلة فالصفات هنا مختلفة على الإطلاق.

توافق برج القوس مع  برج الميزان

قد يكون توافق برج القوس مع برج الميزان توافق جيد ومميز حيث تكون العلاقة بين برج الميزان وبرج القوس من العلاقات القوية والمميزة، فكل منهما ينجذب للآخر لحبهما للاجتماعية.

وأيضاً لحبهما لتكوين العلاقات والصداقات ويجد كل منهما ما يبحث عنه ويشعران بالتفاهم والثقة، وهي من العلاقات المميزة والناجحة، فكل منهما يبحثان عن العاطفة والحيوية والنجاح فى مستقبلهم.

توافق برج القوس مع برج العذراء

عند تحليل ملامح توافق بين برج القوس مع برج العذراء نجد توافق جيد جداً في حالة الصداقة ولكن قد يكون هناك بعض المشاكل فى حالة  الارتباط والزواج.

ونظراً لتمتع برج العذراء بالدقة والتركيز والواقعية فهو عملى بدرجة كبيرة عن برج القوس الذي يتميز بالطموح والمغامرة  والحيوية.

توافق برج القوس مع برج الأسد

نجد توافق برج القوس مع برج الأسد توافق ممتاز بدرجة كبيرة  نظراً لأن تلك الأبراج نارية ومتشابهة فى القوة والعاطفة  والصداقة فيمثلون ثنائي رائع  متفاهم بعيداً عن الحقد والملل، إلا أن هناك دائما في علاقتهم شغف ومغامرة شيقة وأيضا تطلعهم إلى مستقبل جيد وتحقيق طموحاتهم معاً.

توافق برج القوس مع برج السرطان

توافق برج القوس مع برج السرطان  توافق غير متوازن حيث يوجد اختلافات تفسد العلاقة بين طرفي أصحاب تلك الأبراج حيث أن شخصية برج القوس  متفتحة واجتماعية  تحب الانطلاق وزيادة أصحابها ومعارفها.

بينما شخصية برج السرطان تميل إلى العزلة  والسكوت والهدوء ليس لديهم أصدقاء كثر عكس أصحاب برج القوس فعلاقتهما علاقة متناقضة بدرجة كبيرة.