التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الناس، ظهرت العديد من القنوات المتخصصة على القمر الصناعي نايل سات، وتعددت المجالات التي تتناولها هذه القنوات، فمنها قنوات إخبارية، وقنوات طبخ، وقنوات تعليمية، وقنوات أطفال، كما انتشرت أيضاً قنوات دينية متعددة، واختلفت مجالاتها، فمنها قنوات خاصة بالقرآن الكريم تعرضه على مدار الساعة بأصوات مشايخ مختلفة، وقنوات خاصة بالسنة النبوية، وقنوات دينية تعرض برامج وفتاوى ومنها قناة الناس.

تردد قناة الناس 2019

تعتبر قناة الناس من القنوات الدينية التي تعرض البرامج الدينية والأحاديث النبوية، وغيرها من البرامج، يتم بثها من مصر وبالتحديد من عاصمة القاهرة، وهى تعرض برامج دينية، وتعرض أيضاً برامج فتاوى وتتلقى اتصالات من المشاهدين وتجيب لهم على الفتاوى الخاصة بهم، كما أنها تستقبل رسائل الفتاوى ويجيب عليها شيوخ القناة، وغالبية الشيوخ القناة من خريجي جامعة الأزهر.

ما هو تردد قناة الناس؟

يبحث الكثير من المسلمين عن هذه القناة، لكي يستفادون من برامجها التي تقدمها وتعرضها على مدار اليوم، وأصبح لها جمهور كبير من المتابعين لها، وهى تبث مجاني بدون اشتراك شهري، وبدون انقطاع، ولا تشويش على الصوت أو الصورة، وهى تبث على التردد التالي على القمر الصناعي نايل سات تردد ١٢٠٥٣، الاستقطاب رأسي ومعدل الترميز ٢٧٥٠٠.

تعمل القناة على نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح من كتاب الله سبحانه وتعالى ومن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وهى قناة أزهرية ظهرت عام ٢٠٠٦، وكانت أول قناة إسلامية تنشر تعاليم الدين الإسلامي على يد كبار المشايخ، وكانت تعرض برامج  الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب، وغيرهم من كبار المشايخ.

تردد قناة الناس
تردد قناة الناس

أهم برامج قناة الناس

كما أنها تعرض برامج تربوية تحث الآباء والأمهات على تربية الأبناء تربية إسلامية صحيحة، وتقدم برامج فتاوى إسلامية تهدف إلى تعليم المسلمين أصول دينهم، واتخذت القناة شعار(من الناس وإلى الناس) شعارًا لها، وتقدم أيضاً برامج تفسير الأحلام من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

هى قناة تقدم لمشاهديها محتوى متميز من حيث الشكل والمضمون، وأصبحت قناة مميزة وتأخذ شكل مختلف عن باقي القنوات الدينية الأخرى؛ لأنها تدعو إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتدعوا إلى التسامح، وتعلم المسلمين تعاليم دينهم بكل سهولة ويسر، لذا فهى نجحت بعد وقت قصير من انطلاقها.

تستعين القناة بمجموعة كبيرة ومتميزة من شيوخ وأئمة الأزهر الشريف، الذين يقدمون برامج عليها، تفيد المسلمين وتدعوهم إلى الله، وتعرفهم به، وتتحدث أيضاً عن الرسول صل الله عليه وسلم، وعن سيرته، وأخلاقه الحميدة، حتى يقتدي المسلمون بها، وتحدثهم عن حياته صلى الله عليه وسلم.

مشايخ القناة أيضاً يقومون بعرض تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الصحيحة، بصورة مبسطة وسهلة جداً، حتى يستطيع المشاهد فهم دينه، ويستطيع الشخص الأمي أن يفهم البرامج بكل سهولة ويسر دون استخدام مصطلحات صعبة، يصعب على المشاهد معرفة معانيها، وفهمها، فهى تبسط المعلومات للمشاهد، مما جعلها مشهورة ومنتشرة بين المسلمين.

مشايخ قناة الناس

تقوم القناة بعرض عدد كبير من البرامج الدينية، يقدمها مجموعة كبيرة ومميزة من كبار العلماء والمشايخ، ومن أشهر المشايخ عليها، الشيخ محمد الدومي، والشيخ محمد الكتاني، وغيرهم من المشايخ المشهور عنهم توصيل المعلومات الدينية لكافة المسلمين بكل سهولة ويسر، ويستطيع أيضاً الأطفال معرفة دينهم، وتعلمه بطريقة سهلة ومبسطة من خلال القناة.

كما أن القناة أنشأت لها صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأيضاً لها قناة على اليوتيوب، ومن خلال هذه القنوات تستطيع مشاهدة جميع برامجها، وتستطيع أيضاً أن تشاهد البث المباشر لها.