التخطي إلى المحتوى

تردد قناة اقرأ ، قناة اقرأ من القنوات الإسلامية الدينية القديمة، وتقدم مجموعة من البرامج الدينية المفيدة والمميزة لعدد من المشايخ العرب وغير العرب، كما أنها تقدم برامج للمرأة وحياتها الاجتماعية، وكيف تتعامل مع زوجها، وتقدم برامج لفقه المرأة، وتقدم أيضاً برامج دينية للأطفال تعلمهم من خلالها السلوكيات الحسنة، وتعلمهم أيضاً تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف بصورة مبسطة وشيقة.

تردد قناة اقرأ الفضائية الجديد 2019

وهى قناة سعودية إسلامية تسعى إلى ترسيخ الإسلام شرعاً وعقيدة في نفوس المسلمين، وأيضًا تتحدث عن الحضارة الإسلامية وتبرز الجوانب المشرقة منها، وتبين دور المسلمين في خدمة الآخرين، تستخدم اللغة العربية في جميع برامجها وتظهرها؛ لأنها لغة القرآن الكريم، وتبين الإسلام في صورته الصحيحة الذي يدعو إلى التسامح والرحمة بين الناس، وإزالة الشبهات المثارة حوله.

تردد قناة اقرأ 2019

  • التردد 10930
  • معامل ترميز 27500
  • معدل الاستقطاب 3/4

 

بالإضافة إلى تقديم البرامج فأنها تقدم القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، تم إطلاق قناة اقرأ عام ١٩٩٨م وكانت منذ البداية تؤكد على الهوية الإسلامية، وتبرز اللغة العربية، وكانت تقدم برامج متنوعة، وكان لها الريادة في الشرق الأوسط ودول أوروبا وأمريكا، وكانت منتشرة في الغرب وليس دول الشرق الأوسط فقط؛ لأنها كانت تبث من خلال أقمار متنوعة.

تاريخ قناة اقرأ الدينية

وكانت أول قناة إسلامية في الشرق الأوسط تهتم بالقرآن الكريم وعلومه والسنة النبوية الشريفة، وكانت تهتم بالدعوة إلى الله عز وجل، وكانت تقدم باللغتين العربية والإنجليزية ومن عدة أقمار صناعية مختلفة هى العرب سات والنايل سات و آسيا سات وغيرهم، كما أنها قناة تخاطب الشباب وتعرض برامج لهم وتتيح الفرصة للشباب أن يعمل فيها.

تردد قناة اقرأ
تردد قناة اقرأ

برامج قناة اقرأ الفضائية

كما أنها تقدم برامج سيرة الرسول صل الله عليه وسلم، وتقدم العديد من برامج الفتاوى، كما أنها تحث مشاهديها على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،وتدعوهم إلى مكارم الأخلاق والتحلي بالصفات الحميدة وغيرها من القيم الإسلامية، من خلال برامجها التي يقدمها العديد من المشايخ والدعاة، وتقدم تلاوات قرآنية مميزة مع ترجمتها باللغة الإنجليزية وأحيانًا باللغة الفرنسية.

بالإضافة إلى كل هذه البرامج المفيدة والنافعة التي تقدمها قناة اقرأ، فإنها أيضاً في كل موسم من المواسم الدينية تقدم مجموعة مميزة من البرامج الحصرية ففي شهر رمضان المبارك تقدم مجموعة فريدة ومميزة ونافعة من البرامج التي تحث المسلمين على فعل الخير والإكثار من تلاوة القرآن الكريم، وأن يصوم المسلم ليس صيام طعام وشراب فقط، وإنما يصوم عن الشهوات والمحرمات.

كما أنها تعرض أيضاً برامج للشباب تحثهم على الصلاة والصيام والبعد عن المحرمات، وأن يقضوا أوقاتهم في ذكر الله والصلاة على نبيه صل الله عليه وسلم، فهى أيام معدودات، وأنه شهر نزل فيه القرآن، فتدعوهم إلى اغتنام الشهر المبارك الكريم، وعدم ضياع الوقت فيما لا يرضي الله ورسوله صل الله عليه وسلم.

كما أنها في الشهر المبارك تعرض برامج لعامة المسلمين تحثهم أيضاً على عدم ضياع أوقات هذا الشهر الكريم في مشاهدة التلفاز والمحادثات التليفونية، والبعد عن الغيبة والنميمة، وكثرة تلاوة القرآن الكريم والاستغفار والدعاء، وتعرض أيضاً برامج للأطفال توضح لهم فيها أهمية الصيام، ولماذا نصوم؟، وتحثهم على الصدقة والعطف على الفقراء في هذا الشهر الكريم، وفي كل وقت.

كما أنها في موسم الحج تعرض مجموعة نافعة من البرامج توضح للمسلمين فيها مناسك الحج، وكيفية أداء الحج والعمرة، وماذا يفعل الحاج في كل نسك من المناسك؟، وما هى الأدعية التي يدعوا بها؟، وتعلمه مناسك الحج بطريقة مبسطة وسهلة، وماذا يفعل في حالة نسيانه نسك من المناسك؟، حتى يؤدي فريضة الحج كما يجب أن تكون.