التخطي إلى المحتوى

أسعار اللوز يعتبر من أبرز أنواع المكسرات ياميش رمضان في المجتمع المصري حيث يكثر تداوله وشرائه بشكل كبير وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وذلك نظراً لتعدد قيمه الغذائية ومنافعه المتعددة حيث يعتبر اللوز واحد من أبرز المكسرات التي يحتاج إليها الجسم بصورة كبيرة وله العديد من الاستخدامات الغذائية والصناعية المختلفة وذلك سواء كانت في صناعات مستحضرات التجميل أو الصناعات الغذائية.

أسعار اللوز

وتشهد أسعار ياميش رمضان 2019 ارتفاعاً ملحوظاً ومنها أسعار اللوز حيث تتراوح أسعار اللوز هذا العام ما بين 240 إلى 320 جنيهاً مصرياً في مختلف الأسواق والمحلات التجارية المصرية.

وكما ينصح الكثير من الأطباء أنه يمكن تناول حبة لوز واحدة بشكل يومي ودوري مستمر من أجل الحفاظ على الصحة ومن أجل علاج الكثير من الأمراض.

وكما يتم استخلاص زيوت اللوز لكي يتم استخدامها للتخلص من العديد من المشاكل التي تواجه البشرة والشعر وكذلك من أجل صحة أفضل ونضرة بشرة فعالة، وفي هذا المقال سنحاول أن نتعرض إلى أسعار ياميش رمضان أسعار اللوز فوائد اللوز

أسعار اللوز
أسعار اللوز

القيمة الغذائية لللوز

تبرز القيمة الغذائية للوز فيما يحتوي عليه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دوري من أجل القيام بالعديد من الأنشطة اليومية المعتادة، وكما ما يحتاجه الدماغ من أجل الاستيقاظ والانتباه .

حيث يتضمن اللوز على العديد من الفيتامينات ولعل أبرزها فيتامين أ وما يوفره فيتامين أ من خلايا البيتا كاروتين، وذلك بالإضافة إلى فيتامين ه والذي يتضمن العديد من خلايا مضادات الأكسدة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن اللوز يتضمن على العديد من فيتامينات ب1 مع ب2 مع ب3 مع ب6 وكما يتضمن الكثير من المعادن الغنية للجسم ولعل أهمها الحديد والصوديوم والماغنسيوم والكالسيوم.

وكما يشمل اللوز أيضاً على بعض المركبات الغذائية الهامة مثل العديد من الألياف الغذائية وبعض البروتينات والسكريات الغنية، ويمكن أن نوضح نسب العناصر الغذائية في اللوز بشكل عام كما أوضحتها منظمة الصحة العالمية كما يلي:-

  • فيتامين أ (البيتاكاروتين) 2 وحدة عالمية.
  • فيتامين ب1 0.2 ميكروجرام.
  • فيتامين ب2 1.1 ميكروجرام.
  • فيتامين ب3 3.6 ميكروجرام.
  • فيتامين هـ 25.6 ميلليجرام.
  • فيتامين ب6 0.13 ملليجرام.
  • الكالسيوم 264 ملليجرام.
  • الصوديوم 1 ملليجرام.
  • البوتاسيوم 705 ملليجرام.
  • المغنسيوم 268 ملليجرام.
  • الحديد 3.7 ملليجرام.
  • البروتينات 21 جرام.
  • الألياف الغذائية 12 جرام.
  • السكريات (مجموعة) 22 جرام.

 فوائد اللوز للجسم

من أبرز فوائد اللوز للجسم أنهي يلعب دور حيوي وهام في علاج الكثير من الأمراض التي قد يتعرض لها الجسم بالإضافة إلى أنه يساعد في وقاية الجسم من الكثير من الأمراض.

وبالأخص بعض أمراض القلب حيث من أهم فوائد اللوز للقلب أنه يساعد في علاج الكثير من الأزمات القلبية، وذلك نظراً لانخفاض نسب الكوليسترول به، بل وانعدامها تقريباً.

وبالتالي فإن اللوز يعمل على تحفيز زيادة معدلات ونسب الكوليسترول النافع والمفيد للجسم، وكما أنه يخفض من نسب الكوليسترول الزائد والضار بخلايا الجسم، وبالتالي يساعد في تدفق الكوليسترول النافع لخلايا القلب والأوعية الدموية والجسم بشكل عام.

تعزيز القدرات الذهنية

من أبرز فوائد اللوز أيضاً أنه يساعد وبشكل فعال في تعزيز القدرات الذهنية بشكل كبير، حيث يعمل على تنمية القدرات الذهنية بشكل حيوي وذلك نظراً لما يحتوي عليه من الكثير من الفيتامينات الغنية مثل فيتامين ب وغيرها.

وبالتالي فإن ذلك يساعد الفرد على تطوير المزيد من القدرات الذهنية والعقلية للفرد بل وزيادة القدرة على التفكير والانتباه والتركيز، وأيضاً فإن من أبرز فوائد اللوز للمخ أنه يحمي الفرد من إمكانية الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الزهايمر.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن اللوز يعمل على تحسين معدل ضغط الدم بل والتحكم في ضغط الدم بشكل جيد حيث يحمي الجسم من احتمالية الإصابة بأمراض ضغط الدم المرتفع.

فوائد اللوز للمعدة

لعل من أهم فوائد اللوز للمعدة أنه يساعد في علاج اضطرابات المعدة المتكررة بل وتعدد فوائد اللوز للمعدة والقولون والجهاز الهضمي بشكل عام وذلك نظراً لما يتضمن عليه من الكثير من الألياف النباتية الغنية.

والتي تلعب بالضرورة دور هام في تسهيل حركة مرور الطعام عبر القناة الهضمية، بل وتسهيل العمليات الهضمية بشكل عام مما يقلل بالنتيجة من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي المتكررة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً ومن أهم فوائد اللوز في الهضم أنه يساعد بشكل حيوي في حماية الجسم من إمكانية الإصابة ببعض أمراض المعدة مثل حرقة المعدة.

فوائد اللوز في علاج السرطان

من أبرز فوائد اللوز في علاج السرطان أنه يلعب دور حيوي في حماية الجسم من تلف بعض الأنسجة، وخلايا الجسم بفعل العلاج الكيميائي للسرطان.

وبالإضافة إلى ذلك فإن من أبرز فوائد اللوز للسرطان أنه يساعد في منع حدوث حالات انقسام الخلايا المتكررة، وكذلك يمنع حالات الإصابة بالسرطان نظراً لما يتضمن عليه من نسب عالية من فيتامين E  وغيرها من الفيتامينات الهامة.

فوائد اللوز للحامل

تكمن فوائد اللوز للحامل فيما يتضمنه من العديد من المكونات الغذائية والعناصر الفعالة لصحة المرأة الحامل؛ حيث يعتبر من أهم المكسرات الغنية لصحة الجنين والمرأة في فترة الحمل.

وتتعدد فوائد اللوز للجنين نظراً لما يتكون منه من العديد من الفيتامينات الغنية للجنين، والتي تعمل بصورة جيدة على تعزيز وتحسين القدرات الذهنية للجنين، وكذلك نمو أنسجة وخلايا الجنين بشكل صحي وحيوي.

وذلك بفعل ما يتضمنه اللوز من العديد من فيتامين ب6 بالإضافة إلى نسب عالية من البروتينات الغنية النافعة لصحة الجنين وصحة المرأة الحامل.

ولعل من أهم فوائد اللوز للمرأة الحامل أيضاً أنه يساعد في حماية المرأة من إمكانية التعرض لجفاف الجسم وحالات تشقق الجلد المتكررة، أي أنه يعمل على ترطيب الجسم بشكل حيوي صحي فعال خاصة وأن تحتاج إلى ذلك المرأة في أثناء فترات الحمل، وذلك بفعل ما يحتوي عليه من معدلات عالية من فيتامين أ وغيرها.

أسعار اللوز
أسعار اللوز

فوائد اللوز للبشرة

من أبرز فوائد اللوز للبشرة أنه يستخرج منه العديد من الزيوت النباتية الغنية والهامة لصحة البشرة والجسم، وخاصة في ترطيب خلايا البشرة والجسم بشكل عام نظراً لما يحتوي عليه من نسب عالية من فيتامين أ.

ولذلك فإنه انتشر استخدام اللوز في العديد من صناعات الكريمات المرطبات المختلفة وصناعة العديد من مستحضرات تجميل البشرة والجسم.

وكذلك فإن اللوز يلعب دور حيوي وفعال في التخلص من تجاعيد البشرة والوجه بالإضافة إلى زيادة نضرة الوجه والتخلص من الشوائب الدهنية العالقة وذلك بفعل ما يتضمن عليه من معدلات عالية من فيتامين E  الغني لخلايا البشرة والجسم.

وبالتالي فهو أيضاً يعمل على حماية بشرة الجسم من العديد من أضرار أشعة الشمس بفعل ما به من العديد من مواد مضادة للأكسدة فهو صحي ويكسب الجسم بشرة نضرة ناعمة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن اللوز يلعب دور محوري وهام في التخلص من الرؤوس السوداء الدهنية وكذلك يعمل على التخلص التدريجي من حب الشباب المنتشر في الوجه.