التخطي إلى المحتوى

أدعية للنجاح كل إنسان يحب النجاح في حياته فيجب كل واحد أن يكون ناجحا في عمله وأن يكون ناجحا في حياته ويسعى كثيرا من أجل تحقيق النجاح الذى يحبه ويريده.

أدعية النجاح المستجابة

النجاح هو الوصول إلى تحقيق كل ما يطلبه الإنسان في حياته والوصول ٱلى الهدف الذي يريد تحقيقه ويسعى الإنسان إلى النجاح بكل قدراته ويسعى إلى تحقيق ما يريده من أهداف معينة يعمل على تحقيقها ويسعى الأنسان إلى تحقيق هدفه عمليا وبكل نشاط.

أدعية النجاح
أدعية النجاح

أهم أسباب النجاح 

يسعى الإنسان إلى النجاح ويجتهد في تحقيق أحلامه وفي النجاح يحقق الناس كل ما يتمنون ويسعون إلى تحقيقه ويعتبر الناس الناجحون من أكثر الناس المغامرون المميزون فهم يعرضون أنفسهم للمخاطر من أجل تحقيق النجاح في حياتهم ومن أهم أسباب النجاح ما يأتي : 

١- الدوافع : تعتبر الدوافع من أهم العمليات في تحقيق النجاح وتنتج الدوافع من إرادة الإنسان في تحقيق أهدافه للنجاح والتحرك والسعي وراء أسباب النجاح وتمثل هذه الدوافع مفاتيح الأدراك والتعرف على الاتجاهات والأسباب النفسية للوصول إلى النجاح. 

٢- الطاقة  : الطاقة لدى الإنسان هي أساس النجاح حيث أن الرياضة والنشاط من أسباب النجاح في الحياة وتعتبر الطاقة هي التي تشد الهمم وتدفع الإنسان إلى النجاح  وكي يكون الإنسان لديه طاقة فهذا يعتمد على ما لديهم من طاقة يعتمد عليها لتحقيق هدفه في الحياة الذي يحب أن ينجح فيه وتعتمد الطاقة على المصادر العقلية والمصادر الروحية ويجب أن يهتم الإنسان بالغذاء الذى يتناوله بأن يكون هذا الغذاء غذاء صحيا مميزا يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم وعليه بممارسة الرياضة لأن الرياضة تعد من الغذاء اللام للجيم والعقل.

٣- المعرفة والمهارة  : إن الإنسان الذي لديه معلومات ومهارة ومعرفة لديه قدرة في تحقيق أهدافه في الحياة التي يريد أن ينجح فيها 

٤- القدرة على التخيل  : الإنسان الذي عنده خيال واسع وطموح  يريد أن يحققها وهذا الخيال الواسع والطموح يعد من أسباب النجاح في الحياة

٥- العمل : يعد العمل والاجتهاد فيه من أهم مسببات النجاح في الحياة وبذل الجهد بجد وإخلاص والإستمرار في العمل والمحافظة عليه.

أدعية النجاح والتفوق في الامتحان

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي ادخلني مدخل صدق، واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.

  •  اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين ضالتي الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله اللهم استجب لنا ووفقنا لما تحب وترضاه.

  •  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، اللهم اجعل الصعب سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم.

  •  اللهم الهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، واكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، واخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك.. اللهم آمين يا رب العالمين.

  •  اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك، يا أرحم الراحمين.

  •  اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، واطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والإيمان، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم ارزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الجن والإنس، واخلع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان.

  • اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلاً، اللهم وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، آمين يا رب العالمين اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين، نسألك يا ربنا أن تهب لنا جزيل عطائك، والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن ترزقنا النجاح والفلاح في الدنيا، وجنة الفردوس في الآخرة

  • لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رب وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، يا أرحم الراحمين

  • يا رب.. كن معي فأني فقير إليك، ضعيف من دونك، لا حول لي ولا قوة إلا بك، وما بي من نعمة أو فضل أو اجتهاد، فبفضلك أنت، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الشكر والفضل، ولك الثناء الحسن

  •  اللهم اعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم اكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.